مجلس الإدارة

أسماء أعضاء مجلس الإدارة + قرار التعيين + مهام أعضاء مجلس الإدارة
   
محمد مشبب محمد العاطفي
رئيس مجلس الادارة
  محمد سعد ظافر القرني
نائب رئيس مجلس الادارة
  علي محمد عبدالله آل منصور
أمين صندوق
   
صالح عبد الله عسيري
عضو
  سعود سعيد عبد الله الأحمري
عضو
  سعيد مشــــهور
عضو
       
نايف حكـــــمي
عضو
       
     
قرار تشكيل مجلس الإدارة



مهام مجلس الإدارة

   
المادة 19 :
تدار الجمعية من قبل مجلس إدارة يتكون من (9) تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها (الذين وافقت وزارة الشئون الاجتماعية علي ترشيحهم) بطريقة الاقتراع السري وبحضور مندوب من الوزارة، وعلي أعضاء مجلس الإدارة المنتخب أن يعقدوا اجتماعا لهم بعد انتهاء اجتماع الجمعية مباشرة من أجل انتخاب الرئيس ونائبه وأمين الصندوق.
مدة عضوية مجلس الإدارة (4) ويجوز للجمعية العمومية إعادة انتخاب العضو الذي انتهت مدة عضويته.

المادة 20 :
- العضوية في مجلس الجمعية عمل تطوعي لا يتقاضي عليه أعضاؤه أجرا ولا يجوز الجمع بين عضوية المجلس والعمل لدي الجمعية بأجر، ولعضو مجلس الإدارة علي موافقة استرداد مصاريف الانتقال وغيرها من المصاريف التي صرفت أثناء تنفيذ مهمة كلفة بها المجلس.

المادة 21 :
يتولي مجلس ا لإدارة إدارة أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أشئت من أجلها والمحددة في هذا النظام وفي حدود ما تنص عليه لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية وقواعدها التنفيذية والقرارات الصادرة بمقتضاها وتتلخص أهم الأعمال التي يباشرها مجلس الغدارة في الأمور التالية:
-البت في طلبات الانضمام لعضوية الجمعية.
- تحديد البنوك التي تودع فيها أموال الجمعية.
- إدارة ممتلكات الجمعية وأموالها والتصرف في المنقولة منها وفقا للأصول المتبعة في ذلك.
- تشكيل اللجان الدائمة أو المؤقتة.
- استيفاء ما للجمعية من حقوق وتأدية ما عليها من التزامات وإصدار القرارات اللازمة في هذا الشأن.
- الإشراف علي تنفيذ ومتابعة قرارات الجمعية العمومية وكافة التعليمات الواردة من جهات الاختصاص.
- قبول أو رفض المنح والهبات والإعانات التي تقدم للجمعية.
- دعوة الجمعية العمومية للانعقاد.
- إعداد خطط وبرامج ونشاطات وأعمال الجمعية والإشراف علي تنفيذها ومتابعتها وإعداد التقرير السنوي عن أعمال الجمعية ومنجزاتها.
- دراسة الميزانية العمومية والحسابات الختامية للجمعية وإعداد تقرير عنها وتولي مناقشتها أمام الجمعية العمومية.
- اقتراح الميزانية التقديرية وتولي مناقشتها أمام الجمعية العمومية.
- العمل علي حل الخلافات التي يمكن أن تحدث بين الجمعية وأعضائها أو بين الأعضاء أنفسهم – فيما يتعلق بأمور الجمعية اتخاذ كافة التدابير لإنهائها أو الحيلولة دون وقوعها.
- القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشئون العاملين بالجمعية من تعيين ونقل وندب وفصل وتأديب وما إلي ذلك.
- إعداد اللوائح المالية والإدارية والتنظيمية التي تنظم سير العمل داخل الجمعية وتقديمها للجمعية العمومية لاعتمادها.
- تعيين مدير تنفيذي للجمعية وأمين عام (أمين سر لمجلس الإدارة) عند الاحتياج ذلك.


محاضر اجتماعات مجلس الإدارة ....
 مجلس الإدارة